عضو بالخارجية النيابية يتهم السويد بـ"ركوب الموجة"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا الاخباري/ بغداد
اتهم عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية رزاق الحيدري، الخميس، السويد بـ"ركوب الموجة" التي ركبتها الولايات المتحدة بقرارها وقف الرحلات الجوية المدنية من وإلى العراق لـ"دواعٍ أمنية"، مؤكداً أن اللجنة ستعمل على التحرك برلمانيا ودبلوماسيا لمتابعة القرار السويدي وبنفس الاهتمام الذي أولته بمتابعة القرار الأميركي تجاه العراق.

وقال الحيدري في حديث لـ اشنونا الاخباري، إن "العالم اليوم هو عبارة عن جبهات والدول الصغيرة كالسويد وغيرها قد تتأثر بمصالح اقتصادية أو غيرها فتعمل على ركوب الموجة التي ركبتها قبلها الولايات المتحدة الأميركية"، مبيناً أن "هكذا قرارات (وقف الرحلات الجوية المدنية من وإلى العراق) مجحفة ومؤذية بحق العراق وشعبه بحاجة إلى وقفة جادة من محبي العراق ومناصري قضيته كأفراد ومنظمات استغلال الجهود الموجودة من إيقاف هكذا قرارات ظالمة".



وأضاف، أن "هنالك خطوات سابقة رداً على القرار الأميركي ابتداء من القرار الذي أصدرته لجنة العلاقات الخارجية وصوت عليه البرلمان ومن ثم الموقف الحكومي والدبلوماسي والرسالة من رئيس البرلمان إلى الكونغرس الامريكي"، معتبراً أن "خطوات الرئيس الأميركي كانت مستعجلة ولا تنم عن خبرة سياسية وألقت بظلالها على المواقف العالمية لبعض الدول".

وأكد الحيدري، أن "لجنة العلاقات الخارجية ستعمل على التحرك برلمانيا ودبلوماسيا لمتابعة القرار السويدي وبنفس الاهتمام الذي أولته بمتابعة القرار الأميركي تجاه العراق".

وكانت السويد أعلنت، أمس الأربعاء ( 1 شباط 2017)، وقف الرحلات الجوية المدنية من وإلى العراق لـ"دواعٍ أمنية"، وقالت وكالة النقل السويدية في بلاغ لها، إن هذا المنع يشمل جميع شركات الطيران التي تنظم رحلات مباشرة بين السويد والعراق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق