المرجعية لعوائل الشهداء: منزلتكم عند الله أكبر من منزلتنا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السيستاني

السيستاني

 

اشنونا الاخباري/ بغداد..

دعا ممثل المرجعية الدينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، الأحد، عوائل الشهداء الى الصبر على المصيبة والحفاظ على منزلتهم وعزتهم وكرامتهم، مخاطبا اياهم بالقول: إن “منزلتكم عند الله اكبر من منزلتنا”.

وقال الكربلائي خلال كلمة له في حفل لتكريم عدد من عوائل الشهداء وذويهم أقامه مركز الحوراء التابع للعتبة على قاعة خاتم الأنبياء في الصحن الحسيني الشريف بمناسبة مولد السيدة زينب (ع)، بحسب بيان للعتبة تلقت /اشنونا الاخباري/، نسخة منه، إن “الشهداء وحدهم من نفتخر بهم لأنهم ساروا على نهج الإمام الحسين عليه السلام, وجسدوا مبادئه عمليا ولم يكتفوا بان يرددوا على ألسنتهم زيارة الإمام الحسين وما يرد فيها من التمني والمولاة والبراءة من أعدائهم”.

وأضاف أن “هؤلاء الشهداء لولا وجود أمهات أجهدن أنفسهن في تربيتهم تربية صالحة لما نشأوا على هذه المبادئ وما ضحوا بأنفسهم”، مخاطبا عوائل الشهداء بالقول: “منزلتكم عند الله اكبر من منزلتنا, لأنكم قدمتم شهداء وصبرتم على غياب الرجل والحامي والمعيل والكفيل, وحافظتم على الدين والمبادئ”.

وأوصى الكربلائي عوائل الشهداء بـ”الاهتمام بالأولاد ومواصلة تعليمهم وتحملوا ما يصدر منه , ولا تظهروا لهم فقد الأب”، مشيرا إلى أن “هذه الدماء التي قدمت حفظت المقدسات والأعراض”.

وتساءل الكربلائي “علينا ان نتصور كيف يكون حالنا لو لا هذه التضحيات؟ وكيف يكون حال النساء لو تمكن داعش من هذه المدن؟ وكيف يكون حال مقدساتنا ورجالنا؟”. انتهى / 25


المرجعية لعوائل الشهداء: منزلتكم عند الله أكبر من منزلتنا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق