نشطاء كورد يتهمون الإدارة الذاتية بإرسال المازوت إلى مناطق النظام السوري

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا الاخباري - أربيل

يعاني الأهالي في كوردستان سوريا من شح مادة المازوت مع اشتداد موجة البرد وتساقط الثلوج في غالبية المناطق، مما رفع أصوات شكاوى الأهالي من عدم توفر المحروقات.

واتهم مواطنون من القامشلي الإدارة الذاتية في كوردستان سوريا "بعدم توفير المازوت في ظل موجة البرد الشديدة"، لافتين إلى أن "بعض التجار التابعين للإدارة الذاتية ينقلون المازوت عبر الصهاريج إلى محافظات سورية أخرى".

وقال المواطن، أحمد حسن لشبكة اشنونا الاخباري ، إن "محطة الوقود التي توزع المازوت يحكمها مسؤولون تابعون للإدارة الذاتية، ويوزعون المازوت عن طريق الواسطات، والمواطن الفقير هو الخاسر الأكبر من هذه العملية".

وأضاف آخر، أن "مشكلة المازوت باتت متفاقمة في جميع مدن كوردستان سوريا، وتؤثر بشكل كبير على حياة الفقراء وأطفالهم".

أما أكرم عامر، فيقول "إن الكومينات التابعة للإدارة الذاتية الموجودة في الأحياء والقرى توزع المازوت بشكل غير عادل"، مشيراً إلى أن "مسؤولي الكومينات يوزعون المازوت المخصص للحي على عوائلهم وأقاربهم".

ونشر نشطاء كورد على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" شريطاً مصوراً يبين "رتلاً من الصهاريج محملة بمادة المازوت مرسل من قبل الإدارة الذاتية إلى النظام السوري"، مشيرين إلى أن "الجيش السوري الحر أوقف الرتل في مدينة مارع في ريف حلب، ومنع مروره من أراضي فصائل المعارضة باتجاه مناطق النظام".

نشطاء كورد يتهمون الإدارة الذاتية بإرسال المازوت إلى مناطق النظام السوري

أخبار ذات صلة

0 تعليق